وفاة طالبة من البداري نتيجة تناول واجبة فاسدة بالمدينة الجامعية

أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، بيانا إعلاميا، بشأن ما تردد بين الطلاب والطالبات بالجامعة وعلى مواقع التواصل الاجتماعى عن حدوث وفيات بين طالبات الجامعة إثر إصابتهن بتسمم غذائى داخل المدينة ونفى البيان ما يتردد حالياً عن وفاة 7 طالبات بالمدينة إثر إصابتهن بتسمم، مشدداً على أن هذا الخبر عار تماماً من الصحة، ولم يشهد قطاع المدينة الجامعية سواء طلبة أو طالبات حدوث أية حالات تسمم بأى عدد.

وأعلن رئيس الجامعة فى البيان عن وفاة الطالبة "أسماء عبد الرحيم " الطالبة بالفرقة الأولى بكلية الحقوق جامعة أسيوط  صباح اليوم إثر تناولها لعقار غير معروف، وذلك خلال تواجدها خارج المدينة الجامعية  .
ومن جانبه وفى ذات السياق أوضح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الطالبة المتوفية هى إحدى الطالبات من ساكني أحد مراكز أسيوط ومن المقيمات بمبنى 7 بقطاع المدينة الجامعية، والتي بدأت بالشعور بحالة الإعياء خلال تواجدها خارج المدينة الجامعية، وقامت على الفور  بالاتصال بشقيقها، والذي حضر إليها فور مكالمته لها، وقام بنقلها  إلى مستشفى أسيوط الجامعي مساء أمس الأحد حيث تم إجراء الإسعافات اللازمة للحالة، وعملية غسيل معوى، وتم حجزها بالمستشفى الجامعي لمباشرة حالتها الصحية، ولكنها توفت في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين.
وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه جارى حالياً مباشرة التحقيق في الواقعة بمعرفة الجهات المختصة وذلك لتحديد أسباب الوفاة ونوع العقار التي قامت بتناوله مطالبا ناشري الشائعات من التثبت ومعرفة الحقيقة قبل إشاعة الفوضى والأخبار الكاذبة بين الطلاب والطالبات بجامعة أسيوط مما قد يؤثر على الطلاب والطالبات.
وكشف الطالب (محمد.أ) بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط، أن والدته تعمل مديرة إقامة بالمدينة الجامعية، وأكدت أن الطالبة أسماء انتحرت بتناول مبيد، انتقلت على إثره إلى مستشفى القصر.
وأضاف محمد أنه لو كان سبب الوفاة فساد الوجبات الغذائية، فلماذا لم يوجد حالات أخرى، لاسيما وأنها تطهي في المطعم المركزي وفي أواني كبيرة، ويتم توزيعها على الطلبة والطالبات؟
"كل الحكاية أنه حصلت زيطة امبارح بالليل الساعة 3 الفجر، ولما صحينا الصبح المدام، قالت إن بنت في مبني 7 أخدت قرص بتاع السوس واتوفت في وقتها"، وكانت هذه رواية الطالبة مروة المقيمة بمبنى رقم (2).

تعليقات

Archive

نموذج الاتصال

إرسال