الأزهر يتحرك تجاه مسلمي الايجوار

أصدر  اتحاد علماء الأزهر الشريف بيان بشأن مسلمي الأويغور وجاء كالآتي 
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه، وبعد.
فمن منطلق قوله تعالى:﴿ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ﴾[الحجرات:10]، وحديث النبي ﷺ:« المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا» رواه الشيخان عن أبى هريرة رضي الله عنه
يتابع اتحاد علماء الأزهر الشريف بكل حزن وأسى وألم وشعور بالمسؤولية: ما تمارسه الصين من "عمليات إبادة جماعية لا مثيل لها" ضد ملايين من مسلمى الأويغور الذين يعيشون في إقليم تركستان الشرقية بقارة أسيا.
ويستنكر الاتحاد كل ما يحدث للشعب الأويغورى المسلم من قتله وتعذيبه وهدم مساجده، وحرق مصاحفه، ومصادرة أملاكه، وإجباره على ترك معتقداته.
كما يستنكر الاتحاد هذا الصمت العالمى الرهيب ضد ما يحدث من جرائم ضد الشعب الإويغوري المسلم الأعزل من الحكومة الصينية.
وأمام هذا الوضع المؤلم فإن الاتحاد يؤكد على مواقفه الثابتة أمام مآسى المسلمين كافة ومأساة مسلمى الأويغور بصفة خاصة.
ويطالب الاتحاد المؤسسات الدولية، والحكومات الإسلامية بتخليها عن صمتها والذي يؤدى إلى المزيد من الإبادة والقتل، والتحرك سريعا من أجل انقاذ مسلمي الأويغور.
ويطالب الاتحاد من العلماء والأئمة والدعاة بتذكير المسلمين بالقضية وبأن تكون الجمعة القادمة جمعة غضب ونصرة لمسلمي الأويغور أمام السفارات الصينية والمؤسسات الدولية.
كما يستنفر الاتحاد شعوب العالم الإسلامي ويدعوهم إلى العمل من أجل رفع معاناة الشعب الإيغورى المسلم، بكل ما تقع عليهم أيديهم من وسائل الدعم والنصرة المادية والمعنوية لهذا الشعب المسكين، ومقاطعة البضائع الصينية.
وفي الختام: نقول لإخواننا وأهلنا في تركستان الشرقية :﴿اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴾ [ آل عمران:200]
اتحاد علماء الأزهر الشريف
صادر في يوم الأحد 25 ربيع الآخر 1441 هـ الموافق 22 ديسمبر 2019 م
حفظ الله الأزهر الشريف ورجاله المخلصين
#اتحاد_علماء_الأزهر
#قاطعوا_منتجات_الصين
#الصِّين_بلد_إرهابي يقتل مسلمي ⁧‫#الإيغور‬⁩
⁦‪#China_is_terrorist‬⁩
‏⁦‪#中國殺死穆斯林‬⁩
‏⁦‪#중국무슬림살해‬

تعليقات

Archive

نموذج الاتصال

إرسال