حسان دياب : أعي كل مطالب الشارع اللبناني

ما زال لبنان يعيش علي واقع الاحتجاجات الشعبية التي تحولت إلي ثورة والتي أدت إلي إقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ومن ثم إقالة جميع الوزراء .
وبعد انتهاء المشاورات النيابية أعلنت الرئاسة اللبنانية عن اختيار المهندس / حسان دياب ليشغل رئيس الحكومة خلفا للمقال سعد الحريري وذلك بعد عدم استجابة الشارع اللبناني لجميع الاقتراحات التي قدمها المتظاهرين.
وتشهد لبنان تلك المظاهرات منذ 17 من سبتمبر أيلول 2019 ن بعد قدوم الحكومة اللبنانية في فرض ضرائب علي رسائل التواصل الإجتماعي واتس أب مما جعل الشارع يثور علي الحكومة وأدت إلي إقالة الحكومة.
وحسان دياب هو من المعارضين الحكومة السابقة وأن كانت التصريحات التي أدلى بها وأشار فيها أنه سوف يأخذ مطالب الشارع في عين الاعتبار وأنه جاء لكي ينفذ مطالب الشعب وأن دوره هو تكوين حكومة مستقلة قادرة علي تلبية احتياجات الشارع اللبناني الذي يعاني منذ عقود من السياسات القمعية ولا سيما سيطرة حزب الله علي الضاحية الجنوبية.
ويلقي حسان اعتراضات كبيرة من قبل الفئة السنة في لبنان حيث خروجها اليوم وقطع الطرقات خير دليل علي ذلك حيث تري الفئة السنة ان حسان جاء بقرار من حزب الله وهذا يعني أنه ما زال يد حزب الله تسيطر علي مقاليد الحكم في لبنان وهو من ضمن بنود الثورة اللبنانية التي تقوم علي إعفاء حزب الله من الشئون السياسية في البلاد .
ويطالب الشارع اللبناني بتكوين حكومة تكنو سياسية قادرة علي تلبية احتياجات الشارع اللبناني وتتكون من القائمين علي هذه المظاهرات .

تعليقات

Archive

نموذج الاتصال

إرسال